القاهرة: أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية أشرف العجرمي اليوم انه ليس هناك جديد فيما يتعلق بتبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندي الإسرائيلي المحتجز جلعاد شاليط.

واوضح العجرمي في تصريح للصحافيين عقب لقائه وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط ان quot;الإسرائيليين بحثوا تغيير المعايير الخاصة بالافراج عن الأسرى والمعتقلين بتعديلها جزئياquot;. واكد ان quot;اسرائيل لم تقبل حتى الان القائمة التي قدمت اليها وتضم الأسرى والمعتقلين الذين من المفترض الإفراج عنهم مقابل شاليطquot;.

وقال ان اسرائيل وافقت على الإفراج عن جزء من هؤلاء المعتقلين الوارد أسماؤهم في القائمة مشيرا الى ان الموضوع quot;لا يزال متعثراquot;. واعرب الوزير الفلسطيني عن امله في أن تتوج جهود مصر للتوصل لاتفاق يؤمن الإفراج عن أكبر عدد ممكن من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين قريبا. وذكر انه سيلتقى غدا الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والمندوبين الدائمين في الجامعة من أجل طرح الموضوع في اطارالجامعة والمحافل الدولية الأخرى.

وحول أعداد الأسرى في القائمة قال العجرمي ان quot;الحديث يدور حول بضع مئات من الأسرى والمعتقلين وأن هذا الرقم لم يتم الاتفاق عليه بشكل كامل حتى الآن وهو قابل للتفاوضquot; نافيا أن يكون هناك خلاف بين حركتي فتح وحماس حول قضية الأسرى.

وقال quot;اننا نريد وضع جميع الدول العربية في الصورة الكاملة حول أعداد الأسرى والمعتقلين والظروف والمعاناة التي يعيشها الأطفال والنساء والمرضى ونريد أن يكون هناك جهد عربي واضح داعم للشعب الفلسطيني في ضوء الحملة الدولية لخلق ضغط دولي على اسرائيل لحل قضية الأسرى والمعتقلين والإفراج عنهم كمقدمة لإنجاح العملية السياسيةquot;.