بغداد:قال رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي اليوم ان العراق في طريقه الى الاستقرار وتثبيت الديمقراطية. واوضح الخرافي في مؤتمر صحافي عقده اثر وصوله الى اربيل على رأس وفد الشعبة البرلمانية الكويتية للمشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي quot;اود في اول زيارة اقوم بها الى العراق الشقيق ان اتقدم بالشكر الجزيل للاخوة في مجلس النواب العراقي على الدعوة واستضافتهم لاتحاد البرلمانيين العربquot;.

واضاف في المؤتمر الذي بثه التلفزيون الحكومي العراقي بعد ان قطع برامجه المعتادة quot;ان اللقاء في العراق له اكثر من معنى واهم ما نسعى لابرازه هو ان العراق باذن الله في طريقه للاستقرار وتثبيت الديمقراطية والسعي نحو هذا الاتجاه لما فيه مصلحة العراقquot;. وتابع quot;عندما نرى هذا التقدم نحن جيرانكم ومحبيكم نسعد ونبارك ونتمنى كل الخير للعراق الشقيق وكما تعلمون فان استقرار العراق هو استقرار للامة العربية كلها وخاصة لما يربط الشعبين الشقيقين العراقي والكويتيquot;.

وقال quot;انا على يقين ان اللقاء سيكون له مردود ايجابي خصوصا في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها الامة العربية وبالذات في فلسطين المحتلة وخصوصا الهجوم غير المبرر على الابرياء في غزة ونأمل ان نستطيع اثارة هذه المواضيع المشتركة في المؤتمرquot;. وتجدر الاشارة الى ان زيارة الخرافي هي الاولى لمسؤول كويتي رفيع الى العراق منذ غزو نظام صدام حسين للكويت.