قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سانت لويس: يعتزم المرشح الجمهوري جون ماكين زيارة اسرائيل وبريطانيا وفرنسا الاسبوع القادم في رحلة من المحتمل ان تعزز مؤهلاته المتصلة بخبرته بالامن القومي والتي يأمل ان تساعد في حمله الى البيت الابيض.
ويبدأ ماكين المرشح المرجح لحزبه في مواجهة المرشح الديمقراطي في سباق انتخابات الرئاسة في نوفمبر تشرين الثاني جولته في الثامن عشر من مارس بزيارة للقدس لمناقشة الشرق الاوسط الذي قال انه سيركز جهده عليه اذا انتخب رئيسا.
وقال للصحفيين في فونيكس quot;بالقطع لاسيما بالنظر الى مقدار التوترات والتراشق بالنيران عبر حدود اسرائيل الذي يستهدف الابرياء. وهناك حماس وهي منظمة ارهابية تحكم الان غزة ... واضطرابات كبيرة في جنوب لبنان. هناك قضايا كبيرة جدا يجب معالجتها.quot;
وقال مكتب ماكين في مجلس الشيوخ في واشنطن انه سيزور لندن في 19 و20 من مارس ويذهب الى باريس في 21 من مارس.
وقال ماكين للصحفيين على متن الطائرة التي اقلته من فونيكس الى سانت لويس انه يود ان يرى مزيدا من مشاركة حلف شمال الاطلسي في افغانستان.
واستدرك بقوله quot;لكني لا اعتزم توبيخ اصدقائنا الاوروبيين. ولا أظن ذلك مناسبا. وأرجو ان يمكننا التشاور. وكما قلت فانني أتحدث الى زعماء اوروبيين في هذه المسائل منذ عدة سنوات وانوي الاستمرار في هذا الحوار معهم.quot;
وقال ماكين انه يشعر بان quot;جهدا قويا جداquot; بذله الرئيس جورج بوش ووزيرة خارجيته كوندوليزا رايس لحث خطى مساعي السلام في الشرق الاوسط على الرغم من quot;بيئة صعبة للغايةquot; هناك.