طهران : شكر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الثلاثاء نظيره الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو الذي يزور طهران على امتناع بلاده عن التصويت في مجلس الامن الدولي على قرار يشدد العقوبات على طهران بسبب برنامجها النووي.ونقلت وكالة انباء quot;مهرquot; عن احمدي نجاد قوله ان quot;موقف الحكومة الاندونيسية عادل وقانوني، وآمل في ان يشكل بداية حركة لتصحيح الهيكلية الدوليةquot; لمجلس الامن.

واصدر مجلس الامن الدولي في الثالث من آذار/مارس القرار 1803، وهو الثالث الذي ينص على عقوبات على ايران. وصوتت 14 دولة من 15 عضوا في مجلس الامن على القرار، مقابل امتناع اندونيسيا التي كانت صوتت على القرار السابق 1737.وتعتبر جاكرتا ان الوقت غير ملائم لاصدار عقوبات جديدة في حق طهران، لا سيما ان تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاخير حول البرنامج النووي الايراني لم يكن سلبيا تماما تجاه طهران.

واكد احمدي نجاد ان التعاون بين ايران واندونيسيا يصب quot;في مصلحة شعبينا والمنطقةquot;.وتم توقيع خمسة اتفاقات تعاون منذ بداية زيارة الرئيس الاندونيسي الاثنين، تتناول قطاعات الزراعة والتعليم وغرف التجارة وبناء المصافي. وتنتهي الزيارة الاربعاء.