أسامة مهدي من لندن: غادر بغداد اليوم على راس وفد رسمي نائب رئيس الجمهورية العراقية طارق الهاشمي للمشاركة في مؤتمر القمة الاسلامية بدكار غدا .. فيما وصل الى مدينة البصرة الجنوبية وزير الدفاع البريطاني ديز براون .

فقد غادر الهاشمي إلى السنغال على رأس وفد رسمي ممثلا للعراق في مؤتمر القمة الحادي عشر لمنظمة المؤتمر الإسلامي الذي تستضيفه العاصمة دكار بمشاركة واسعة لقادة وملوك الدول العربية والإسلامية وتستمر لمدة يومين. ويرافق الهاشمي عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي إضافة إلى السيد هوشيار زيباري وزير الخارجية.

وسيلقي نائب الرئيس العراقي خلال المؤتمر كلمة من المقرر أن يتطرق فيها لأبرز المواضيع التي تشهدها الساحة الإسلامية وفي مقدمتها الإساءة للنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم إضافة للوضع العراقي ودعوة الشعوب الإسلامية إلى أن ترفع صوتها وتعترض على التدخل الصارخ في الشأن العراقي وان تطالب بالتوقف الفوري عن تصفية الحسابات الدولية على الأرض العراقية كما قال بيان لمكتب المسؤول العراقي .

ومن جهة اخرى وصل الى مدينة البصرة العراقية الجنوبية وزير الدفاع البريطاني ديز براون لتفقد قوات بلاده هناك .

ومن المقرر ان ينتقل الوزير بعد ذلك الى بغداد لاجراء مباحثات مع القادة العراقيين حول الوجود العسكري البريطاني في جنوب العراق حيث يوجد هناك 4100 جندي ومهمات هذه القوات في تدريب قوى الامن العراقية .