لندن: طالب رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون اليوم مجلس العموم البريطاني بتكثيف العقوبات التي تفرضها بلاده بشكل احادي على السودان وخاصة العسكرية منها بسبب ازمة اقليم دارفور الذي قال انه يشهد quot;مأساة انسانية ضخمة الابعادquot;.

وحث براون في كلمته امام برلمان بلاده الميليشيات الدارفورية المسلحة على الانخراط في محادثات سلام للمساعدة على انهاء ازمة الاقليم المضطرب كما كشف ان حكومته طلبت من نظيرتها الصينية استغلال نفوذها في السودان للتدخل هناك لاحداث تغيير في الموقف. واضاف ان quot;هناك اربعة ملايين نسمة يعانون من المجاعة في دارفور ويعتمدون على المساعدات الغذائية وهناك مليونا نازح كما توفي 400 الف شخصquot;.

وتابع قائلا quot;علينا تكثيف عقوباتنا ضد الحكومة السودانية وفرض عقوبات عسكرية على السودان باكملهquot; داعيا قوات الامم المتحدة لحفظ السلام والمخصصة للاقليم للانتشار هناك باسرع ما يمكن ضمن القوات الدولية الافريقية المهجنة.

وقال براون quot;اؤمن بان علينا جمع الاطراف على مائدة محادثات ولهذا من المهم ان تحضر الحكومة السودانية تلك المحادثات كما انه من المهم كذلك ان تحضرها المجموعات المتمردة (الدارفورية) وهو ما لم تقم به تلك المجموعات من قبلquot;.