الخرطوم: تبرع نجوم هوليوود بنصف مليون دولار لبرنامج الاغذية العالمي في دارفور في اعقاب تحذيرات بان نقص الاموال يمكن ان يؤدي الى توقف الرحلات التي تنقل المساعدات الانسانية الى هذا الاقليم المضطرب، حسب ما اعلنت الوكالة الدولية الخميس.

واشارت الوكالة الى ان منظمة quot;نوت اون اور ووتشquot; (لن يحدث تحت انظارنا) التي اسسها الممثلون جورج كلوني ودون تشيدل ومات ديمون وبراد بيت والمنتج جيري وايتروب ومحامي حقوق الانسان ديفيد بريسمان، هي التي قامت بجمع المبلغ الذي يعد اول تبرع يحصل عليه برنامج الاغذية في دارفور في عام 2008.

وقال الممثل جورج كلوني في بيان quot;ان طائرات ومروحيات برنامج الاغذية العالمي تنقل موظفي الاغاثة والمواد الضرورية الى كل منظمة تعمل في دارفور تقريباquot;. واضاف quot;وبدون التمويل الاضافي الفوري، فان المساعدات الانسانية في المنطقة ستصاب بالشلل. ونحن نفخر بالمساعدة على ضمان الابقاء على هذا البرنامج الذي يعمل على انقاذ حياة الناس ونشجع الاخرين بشدة على ان يفعلوا الشيء نفسهquot;.

والاثنين اعلن برنامج الاغذية العالمي انه اذا لم يتم الحصول على المال بشكل فوري فان البرنامج سيوقف كافة رحلاته الانسانية في نهاية اذار/مارس.وصرح ممثل البرنامج في السودان كينرو اوشيداري ان جهات مانحة اخرى اتصلت بالبرنامج، واعرب عن امله في وصول مزيد من الاموال قبل نهاية الشهر.

وتكلف الرحلات 2،6 مليون دولار شهريا. ويقول البرنامج ان نحو 8000 من موظفي الاغاثة في دارفور ممن يقدمون المساعدات الغذائية الضرورية المياه والرعاية الصحية يستخدمون هذه الرحلات شهريا.