قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;
nbsp;فيينا: تحدث قائد شرطة مكافحة الإرهاب في منطقة سالزبورغ بوركهارد فوك عن quot;إتصالاتquot; في قضية خطف سائحين نمساويين من قبل فرع تنظيم القاعدة في المغرب العربي، بدون أن يوضح طبيعة هذه quot;الاتصالاتquot;. السائحان من منطقة سالزبورغ. وقال المسؤول في الشرطة النمساوية للاذاعة النمساوية العامة ان السلطات النمساوية تسعى quot;للتوصل الى حل في هذه القضية الحساسةquot;. وترفض النمسا رسميا التفاوض مع الخاطفين. وقد دعا المستشار النمساوي الفرد غوسنبوير الجمعة الى quot;الافراج فورا وبدون شروط عن الرهينتينquot;، مؤكدا ان النمسا quot;لا تتفاوض مع الارهابيينquot;.

وبما ان النمسا لا تملك جهاز استخبارات قويا، فقد طلبت من اجهزة استخبارات الدول الحليفة لها مساعدتها على تسوية هذه الازمة. وقال فوك ان محققين نمساويين يحاولون تحديد مكان وجود الرهينتين -- تونس او الجزائر او مالي -- انطلاقا من الاتصالات الهاتفية.

من جهة اخرى، طلبت السلطات النمساوية من عائلتي فولفغانغ ايبنر (51 عاما) الخبير في الصحراء وصديقته اندريا كلويبر (44 عاما) تسليمها ملابس وفرشاة شعر وفرشاة اسنان للحصول على عينات من الحمض النووي الريبي في حال اراد الخاطفون تسليم فيينا اي اشياء يملكانها.