صنعاء:
بدات في صنعاء اليوم ورشة عمل وطنية لمسؤولي انفاذ القانون في اطار الاتفاقيات والبروتكولات القانونية الدولية الخاصة بمكافحة الارهاب التي تنظمها وزارة الداخلية في اليمن بالتنسيق مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والتي تستمر اعمالها 3 ايام.

وأكد وزير الداخلية اليمني اللواء الركن صالح الزوعري خلال افتتاح الورشة والتي يشارك فيها اكثر من 40 كادرا يمثلون منتسبي الاجهزة الامنية والضبطية ذات العلاقة بمكافحة الجريمة ان انعقاد هذه الورشة يمثل اهمية خاصة في سياق جهود اليمن في مكافحة الارهاب الذي عانى منه اليمن قبل غيره من الدول وقبل احداث الحادي عشر من سبتمبر الى أن اوجدت اصطفافا دوليا في مواجهة الارهاب.

واكد الزوعري ان اليمن خاض صراعا مريرا في مواجهة الارهاب ابتداء من استهداف المدمرة الاميركية كول وانتهاء بقتل السواح الاسبان عند ساحة ومعبد القمر بمحافظة مارب الصيف الماضي التي لا زالت بشاعتها حاضرة في اذهاننا.

كما القى مدير عام العلاقات الخارجية والانتربول بوزارة الداخلية اليمني العميد الدكتور عبدالقادر قحطان كلمة استعرض من خلالها المشاركات والمساهمات التي قطعتها اليمن في مجال مكافحة الجريمة موضحا ان اليمن تعتبر الصكوك والمعاهدات الدولية التي تصادق عليها جزءا من القانون اليمني.

من جانبه قال ممثل مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومكافحة الارهاب ايهاب المنباوي ان مكتب الامم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة يقوم بتكثيف تقديم المساعدات التقنية للدول في هذا المجال وفي مقدمتها اليمن مشيرا الى ان هذه الورشة تهدف الى تسليط الضوء على الجهود الدولية في مجال مكافحة الجريمة والارهاب.