جاكسونفيل: واصل الرئيس الاميركي جورج بوش الثلاثاء كيل الاتهامات للرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، متحدثا للمرة الاولى علانية عن تحقيق حول علاقات بين كراكاس والميليشيا الماركسية الكولومبية (فارك). ولم يسم بوش في خطاب القاه في جاكسونفيل، في فلوريدا، جنوب-شرق الولايات المتحدة، تشافيز خصمه اللدود في اميركا اللاتينية بالاسم، ولكنه تحدث عن تحقيق يجريه الكولومبيون حول احتمال وجود علاقات ابعد من لقاءات بسيطة بين كراكاس ومسؤولين فنزويليين واعضاء في حركة القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك).

وقال بوش quot;مؤخرا، عندما قتلت القوات الكولومبية احد ابرز قادة فارك وجدت ملفات داخل حاسوب تفترض وجود علاقات بين النظام الفنزويلي وفارك اكثر عمقا مما كنا نعتقدquot;. واضاف ان quot;المسؤولين الكولومبيين يحققون في هذه العلاقات ولكن ليكن واضحا ان الولايات المتحدة تدعم بشدة كولومبيا، وتقف بشدة الى جانبها، في قتالها الارهابيين وارباب المخدراتquot;.

وسبق لوزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ان اعلنت الاسبوع الفائت ان بلادها تحقق في العلاقات بين مسؤولين فنزويليين وحركة فارك التي تعتبرها واشنطن منظمة ارهابية. ولكن هذه هي المرة الاولى التي يخرج فيها بوش الى العلن هذه القضية.