برلين: اعلنت برلين الخميس ان الخطر الارهابي في المانيا ما زال على حاله بعد تهديدات زعيم القاعدة اسامة بن لادن لاوروبا، وانها لم تغير البتة في نظامها الامني.
وصرح ناطق باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس quot;الخطر لم يتغير. فالمانيا ما زالت هدفا للارهاب (...) وهذا التسجيل الجديد لم يغير طبيعة الخطرquot; الذي تمثله القاعدة على المانيا.

وحذر بن لادن اوروبا الاربعاء انها ستحاسب على نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في الصحف الدنماركية بحسب رسالة نسبتها مؤسسة سايت الاميركية لرصد الرسائل الالكترونية لزعيم القاعدة عشية الذكرى الخامسة على الاجتياح الاميركي للعراق.

وقالت الناطقة في برلين quot;ما زلنا لا نستطيع الجزم بان هذا التسجيل اصلي. وحتى لو كان كذلك، ليس من سبب ملموس لمضاعفة مخاوفنا لان المانيا لم تذكر فيه. فالتهديدات لا تركز على بلد محددquot;.
واضافت ان وزارة الداخلية لم تتخذ اي اجراء خاص لتعزيز الامن والحذر، ولا تنوي ذلك.
واوضحت quot;ان جهازنا لمراقبة الانترنت (الارهاب عبر الانترنت) في برلين يراقب عن كثب وباستمرار المخاطر الارهابيةquot;.
وكالة: ايطاليا تحمل اتهامات القاعدة بحق البابا على محمل الجد

من جهة ثانية قالت وكالة الانباء الايطالية انسا نقلا عن مصدر في وحدة مكافحة الارهاب بوزارة الداخلية ان مسؤولي الامن الايطاليين يتعاملون مع الاتهامات الجديدة لاسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة بحق البابا بنديكت على انها تهديد خطير.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية ان مسؤولي الامن سيجتمعون يوم الجمعة لفحص الرسالة الصوتية لزعيم القاعدة التي قال فيها ان نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد هو جزء من quot;حملة صليبيةquot; جديدة متورط فيها بابا الفاتيكان.