المنامة: قال السفير السوري لدى مملكة البحرين سليمان السرة اليوم ان القمة العربية المقبلة في دمشق مطالبة ببلورة استراتيجيات ترمي الى درء المخاطر عن الامة العربية. وأضاف السفير السوري في لقاء مع وكالة أنباء البحرين ان القمة العربية المقبلة التي ستقعد في دمشق يومي 29 و30 مارس الجاري ستكون بمنزلة اضافة جديدة للعمل العربي المشترك والتضامن العربي.

واكد السرة ان اي اجتماع على مستوى القادة العرب هو اضافة للجهد العربي الجماعي معربا عن الأمل في ان تسفر القمة عن نتائج مثمرة وناجحة ترتقي الى مستوى التحديات التي تواجهها الامة العربية quot;لا سيما في هذه الظروف الحرجة المحيطة بهاquot;.

وأضاف ان القادة العرب يدركون مدى الخطورة التي تحيط بالوضع العربي لذا فان الآمال معقودة على هذه القمة لاتخاذ قرارات تعالج الوضع العربي الراهن.

وأعرب عن الأمل بأن يحضر كل القادة العرب مؤتمر القمة الا انه استدرك بأن مسألة التمثيل والحضور هو أمر سيادي لكل دولة وهي التي تبت في هذه المسألة. واكد قائلا quot;نحن على ثقة بأن القمة ستخرج بقرارات بمستوى التحدياتquot; مشيرا الى أن الجهات المعنية السورية قامت بكل الاستعدادات التي تكفل نجاحها.