قوات وزارة الداخلية العراقية سترتفع لنصف مليون
أسامة مهدي من لندن: طالبت رئاسة اقليم كردستان العراق ايران بوقف فوري لقصف مدفعيتها لقرى كردية في شمال العراق . وقال ناطق بإسم رئاسة إقليم كردستان quot;بخصوص قصف الجيش الايراني لعدد من مناطق قلعة دزة خلال الايام الاخيرةquot; ان المدفعية الايرانية تقوم منذ ثلاثة ايام بقصف عدد من القرى المحيطة بقلعة دزة ما أدى الى زرع الخوف في نفوس أهالي تلك القرى واثار قلقاً كبيراً لدى مواطني كردستان. ودان الناطق في تصريح صحافي اليوم quot;بشدة هذا القصف ونطالب بإنهائه بإسرع وقت ممكنquot; كما اكد.

وقد قصفت المدفعية الايرانية من جديد صباح اليوم بعض مناطق اقليم كردستان الحدودية المحاذية للحدود الايرانية بذريعة ضرب مسلحي حزبquot;بيجاكquot; الايراني التابع لحزب العمال الكردستاني . وقد طال القصف مناطق تنكي جوخنيكة ودولة كوكة والشريط الحدودي المحاذي لقرية ماردو بناحية زاراوة في قضاء بشدر التابع لمحافظة السليمانية أقصى الشمال الشرقي للعراق . يذكر ان المدفعية الايرانية تقصف بين وقت لاخر اراض حدودية باقليم كردستان .

ومن جانبها قصفت المدفعية التركية المناطق الحدودية في اقليم كردستان المحاذية للحدود التركية مساء امس وصباح اليوم لصرب مسلحي حزب العمال الانفصالي . وطال القصف
مناطق سبيندار وبيتكار بمنطقة برواري بالا وكذلك مناطق نهيل ونيرو وريكان الحدودية.

وكان الجيش التركي قام الشهر الماضي بحملة عسكرية واسعة النطاق في مناطق العراق الشمالية لضرب قواعد حزب العمال .