أبوظبي: أكد وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد الصباح اليوم اهمية تعزيز التعاون الامني بين دول مجلس التعاون الخليجي لما فيه خير ومصلحة شعوب المنطقة. وقال الشيخ جابر الخالد لدى وصوله الى ابوظبي في زيارة رسمية الى الامارات انه سيبحث مع نظيره الاماراتي الشيخ سيف بن زايد ال نهيان مجمل الاوضاع الامنية في المنطقة وسبل تنسيق الجهود المشتركة في مواجهتها.

وشدد على ان quot;تداعيات الاحداث في عدد من القضايا الاقليمية تتطلب المبادرة الى تكثيف الجهود الامنية لمنع انعكاساتها السلبية على الساحة الخليجيةquot;. واشاد بالتنسيق والتعاون الامني بين دولة الكويت وبين الامارات وكافة دول مجلس التعاون الخليجي من اجل المزيد من الاستقرار للمنطقة. وقال ان زيارتة الحالية للامارات تاتي ضمن جولته الخليجية التي تهدف للتنسيق والتشاور مع نظرائه في عمان وقطر والامارات والبحرين في المجال الامني.

واكد ان التعاون الامني القائم بين وزارة الداخلية الكويتية ونظيرتها الاماراتية quot;يجسد ارضية صلبة لتفعيل الجهود المشتركة وتكثيف درجة التنسيق بين أجهزة الامن في البلدين الشقيقين ضمانا لتخطي ما تفرضه التداعيات من تحديات ومخاطر وتهدد الامن والاستقرارquot;.

واعرب الشيخ جابر الخالد من امله في أن تسفر زيارته الحالية عن ارساء quot;اسس الانطلاقة الامنية الخليجية في مواجهة المخاطر المحتملة لما يطرأ على اوضاع المنطقة من متغيراتquot; . وقال ان الامارات تعد المحطة الثانية في جولته الخليجية بعد زيارة ناجحة لسلطنة عمان تم خلالها بحث التحديات الطارئة وسبل دعم التعاون الأمني المشترك في مواجهتها.

وكان في استقبال الشيخ جابر الخالد الصباح وزير الداخلية الاماراتي وسفير دولة الكويت في ابوظبي فيصل المشعان واعضاء المكتب العسكري والسفارة الكويتية. ومن المقرر ان يتوجه الشيخ جابر الخالد والوفد المرافق له بعد اختتام زيارته الى الامارات غدا الى قطر ثم سينهي جولته الخليجية في البحرين.