القاهرة: عقد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط اجتماعا موسعا مع وفد من مجلس ادارة وأعضاء غرفة التجارة الأميركية اليوم قبيل زيارة الوفد لواشنطن فى الفترة من السادس حتى الحادى عشر من شهر ابريل المقبل.

وصرح المتحدث الرسمى باسم الخارجية المصرية حسام زكى بأن أبو الغيط استعرض مع الوفد آخر تطورات العلاقات المصرية الأميركية خاصة ما يتعلق بالتعاون المصري الأميركي فى كل ما من شأنه تحقيق الاستقرار فى الشرق الأوسط.

وقال ان أبو الغيط شرح للوفد بشكل عام الأهمية التى توليها مصر للعلاقة مع الولايات المتحدة سواء فى جوانبها السياسية أو الاقتصادية مشيرا الى أن مصر تدرك جيدا أهمية العلاقة الإستراتيجية بين البلدين وتسعى دائما للحفاظ عليها.

وأضاف أن أبو الغيط أوضح للوفد أن هذا لا يعنيquot;عدم وجود نقاط اختلاف على المستوى الرسمي بين البلدينquot; مشيرا الى أن الجانب المصري يسعى دائما لمعالجة تلك النقاط من خلال قنوات الحوار العديدة بينهما.وأكد أبوالغيط أن المنظور الاقتصادي للعلاقة الثنائية بين البلدين ينبغي أن يتدعم فى الفترة المقبلة لتحقيق المزيد من التقدم فى العلاقات التجارية بما يخدم الاقتصاد المصري بشكل أساسي.