إسلام آباد: دعا يوسف رضا جيلاني المرشح لمنصب رئيس الوزراء من قبل حزب الشعب الباكستاني وباقي الأحزاب الفائزة في الانتخاباتquot; جميع القوى السياسية في البلاد إلى التكاتف والعمل من أجل إخراج البلاد من أزمة حقيقية تواجهها في الوقت الحاليquot;.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في إسلام آباد أنه لا يمكن لشخص أو حزب واحد التعامل مع الأزمة التي تمر منها البلاد في الوقت الحالي ويتعين على جميع القوى السياسية أن تدعمه من أجل حل المشاكل والتحديات للخروج من هذه الأزمة.

وأكد على أنه في حاجة إلي تعاون كل شخص سواء من القادة السياسيين أو الجماهير أو وسائل الإعلام من أجل العمل على النهوض بالبلاد ومواجهة المشاكل والتغلب عليها متعهدا بالعمل لجعل البرلمان هو السلطة الأعلى في البلاد ودعا إلى ضرورة مناقشة مختلف السياسات في البرلمان وقال انه عندما يتسلم مهام منصبه سيكون مع جميع الوزراء مسئولين أمام البرلمان. كما تعهد جيلاني على حماية سيادة الدستور ودعم المؤسسات القضائية ووسائل الإعلام البرلمان مشيراً إلى أنه سوف يعلن عن كافة سياساته في المستقبل عقب انتخابه في البرلمان.

ومن المقرر أن يعقد البرلمان الوطني الباكستاني جلسته مساء غد الاثنين لانتخاب رئيس الوزراء للحكومة الجديدة حيث تم ترشيح يوسف رضا جيلاني من قبل حزب الشعب وباقي الأحزاب المتحالفة التي تسعى لتشكيل الحكومة وهي حزب الرابطة الإسلامية الذي يتزعمه نواز شريف وحزب الجبهة القومية المتحدة وحزب جمعية علماء الإسلام الذي يتزعمه العلامة فضل الرحمن. بينما رشح حزب الرابطة الإسلامية جناح القائد الأعظم الذي قرر الجلوس على مقاعد المعارضة في البرلمان شودري برويز إلهي مرشحاً من قبله للمشاركة في انتخاب رئيس الوزراء.