صنعاء: اكد جناح القاعدة في اليمن انه استهدف السفارة الاميركية في الهجوم الذي اوقع قتيلين في مدرسة في صنعاء في 18 اذار/مارس، بحسب مجموعة اميركية لرصد المواقع الاسلامية. وقالت مجموعة سايت انتلجنس غروب نقلا عن جماعة quot;كتائب جند اليمنquot;، ان الاخيرة تبنت الهجوم على quot;السفارة الاميركية بصنعاء بخمس قذائف هاونquot;.

واضافت الجماعة quot;اخطأت احداهن (الهاون) هدفها وسقطت على احدى المدارس المجاورة للسفارة (الاميركية)quot;، في بيان نقلته سايت مضيفة انه يتعذر التحقق من صحته. والسبت اكدت صحيفة quot;الثورةquot; الرسمية اليمنية ان شبكة القاعدة مسؤولة عن هجوم صنعاء.

وقتل شرطي وتلميذة في سقوط الهاون على مدرسة للبنات في الحي نفسه الذي يوجد فيه مقر السفارة الاميركية. واصيب اربعة شرطيين يحرسون مدخل المدرسة بجروح اضافة الى حوالى 15 تلميذة. واكد سفير الولايات المتحدة في اليمن ستيفن سيش ووزارة الخارجية الاميركية لاحقا ان الهجوم كان يستهدف السفارة الاميركية في صنعاء.

يذكر ان السفارة لم تصب كما لم يصب اي فرد من العاملين فيها او من الرعايا الاميركيين. وتنظيم القاعدة ينشط بقوة في اليمن حيث تبنى الاعتداء ضد المدمرة الاميركية quot;يو اس اس كولquot; في تشرين الاول/اكتوبر 2000 في مرفأ عدن (جنوب) والذي اودى بحياة 17 بحارا اميركيا. وتبنت quot;كتيبة جند اليمنquot; اعتداءين على سياح بلجيكيين واسبان في اليمن.