أربيل: دعا منسق حكومة إقليم كردستان مع المنظمات الدولية، ديندار زيباري الحكومة المركزية العراقية إلى اتخاذ quot;موقف حازم تجاه القصف الإيراني المتكرر لأراضي الإقليمquot; شمالي العراق.

وقال زيباري في تصريح لوسائل الإعلام المحلية إن quot;حكومة الإقليم تعبر عن قلقها وإستيائها من تجدد القصف الإيراني المتواصل على القرى الحدودية الذي شرد مئات العوائل الكردية من قراهم، ونطالب المنظمات الدولية بإرسال وفودها ومساعداتها الى المناطق التي تعرضت للقصف وتقديم مساعدات إنسانية عاجلة الى السكانquot; النازحين هناك.

وواصلت منظمتا الصليب الإحمر الدولي واليونسكو التابعة للأمم المتحدة صباح اليوم تقديم المساعدات العاجلة للنازحين، حيث وفرت لهم الخيم للإيواء المؤقت وتجهيزهم بالمواد المنزلية الضرورية ومؤن ووقود التدفئة وغيرها من المساعدات الطارئة

وأشارت مصادر كرديةإلى أنه quot;ولليوم السادس على التوالي تواصل المدفعية الإيرانية قصفها لقرى حدودية مشتركة مع كردستان العراق بحجة مطاردة عناصر حزب (بزاك) الكردي المعارضquot; الذي تعتبره إيران جناحا لحزب العمال الكردستاني. وقالت إن quot;سكان قرية (رزكة ) قد تشردوا بالكامل بسبب تركيز القصف المدفعي على قريتهم، وتوجهوا الى مناطق أكثر أمنا في حدود قضاء بشدرquot; الحدودي.