مهند سليمان من المنامة: في إشارة إلى البحرينيين الذين تحقق مع الكويت في إطار قضية تأبين القائد في حزب عماد مغنية اكد وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أن أمن البحرين والكويت مشترك ، مضيفا quot; إننا في البحرين نؤيد ما تتخذه الكويت من إجراءات لحماية أمنها من أي تدخل خارجي وأن هذا التنسيق والتواصل بين الدول الشقيقة يعزز من الأمن الداخلي لأي بلد quot;.

وقال الشيخ راشد عقب توقيع مذكرة تفاهم بين البحرين والكويت الشقيقة مع الشيخ جابر الخالد الصباح وزير الداخلية الكويتي quot; إن ما تم تحقيقه من التعاون والتنسيق يؤكد الرغبة الصادقة والإرادة لمواصلة العمل المشترك الهادف لتحقيق الأمن المنشود الذي يوفر المناخ الآمن الذي يدعم مسيرة التنمية والتطوير في كلا البلدين و المنطقة واستقرارها ومواجهة كافة التحديات الأمنية بكل كفاءة وجاهزية ويحقق الازدهار والنماء quot;. وشدد إن quot; ما نشهده اليوم ما هو إلا حلقة من حلقات التواصل والتعاون واستمرارا للجهود المخلصة الطيبة المشهودة لدولة الكويت الشقيقة quot;.

وعقدت في البحرين جلسة مباحثات بين الجانبين تم خلالها بحث عدد من المواضيع التي تسهم في دعم مسيرة التعاون والتنسيق في المجالات الأمنية ، وتضمنت المذكرة الموقعة التعاون الأمني وتبادل المعلومات التي تساهم في مكافحة الجريمة بكافة أشكالها وتنسيق الجهود لمنعها والتقليل من آثارها كما شملت المذكرة آفاق التعاون الأخرى في مجال تبادل الخبرات في التشريعات والنظم والبرامج التدريبية. كما تضمنت موضوع إصدار التأشيرة السياحية المشتركة ووضع الآليات التي تضمن تحقيق الفائدة وانعكاسها على تنشيط السياحة وتسهيل حركة المسافرين بين البلدين.

وزار الشيخ جابر الخالد الجابر الصباح قيادة القوة الخاصة بسافرة حيث استمع إلى ايجاز قدمه قائد القوة الخاصة عن مراحل تأسيس القوة وبرامج التدريب والمهام الموكولة إليها في إطار السياسية التي تنتهجها وزارة الداخلية في مجال التحديث والتطوير ومن ضمنها الاهتمام بالقوة البشرية وإعدادها وتجهيزها وكما تم تقديم عروض عسكرية وتطبيقات ميدانية.

واكد الشيخ راشد وزير الداخلية أن هذه الزيارة تأتي في إطار ما تشهده العلاقات الأخوية المتميزة بين مملكة البحرين ودولة الكويت من تنام مستندة إلى عمق الروابط التاريخية ووحدة الأهداف والرؤية المشتركة ودعم القيادتين الحكيمتين في كل من البحرين والكويت.