الكويت : اجتمع نائب رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح هنا اليوم مع مبعوثة رئيس جهاز الأمن الوطني الهنغاري والوفد المرافق لها.وجرى خلال الاجتماع تبادل الآراء والأفكار والخبرات حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وفتح آفاق تعاون وحوار على المستوى الثنائي بين البلدين .

وجاءت مبعوثة رئيس جهاز الأمن الوطني الهنغاري الى البلاد اليوم لترأس وفد بلادها في اجتماعات اللجنة الاستخباراتيه الخاصة التابعة لحلف الناتو والمقررة في البلاد على مدى اليومين المقبلين مع نظرائها من دول مجموعة مبادرة اسطنبول حيث يتوقع أن تصل بقية وفود دول ال(ناتو) ودول مجلس التعاون الخليجي في وقت لاحق اليوم للمشاركة في هذه الاجتماعات .

يذكر أن المبعوثة هي رئيسة مجموعة عمل اللجنة الاستخباراتية الخاصة التابعة لحلف شمال الأطلسي وممثلة مكتب الأمن الوطني الهنغاري حيث ان رئاسة هذه الدورة لجمهورية هنغاريا .

ويعتبر هذا الاجتماع هو الثالث من نوعه وقد سبق أن عقد اجتماعان سابقان في مقر حلف الناتو في بروكسل وترأس جهاز الأمن الوطني وفد دولة الكويت الى الاجتماعين السابقين وقد قامت دولة الكويت بتقديم دعوة الى الحلف لاستضافة الاجتماع على أرض الكويت .

كما يعتبر الاجتماع الأول من نوعه الذي يقام في احدى دول مبادرة اسطنبول وخارج مقر الحلف وأن عقده في الكويت يعطي دلالة واضحة ومتميزة للعلاقات الطيبة والفريدة بين دولة الكويت وحلف شمال الأطلسي من جهة ودولة الكويت وهنغاريا من جهة أخرى حيث انها تترأس الدورة الحالية للجنة ما يعكس متانة العلاقات بينهما .