عمان: دفع نواب اردنيون اليوم بطلب الى مجلس النواب لوضع قانون يلغي معاهدة السلام بين الاردن واسرائيل التي وقعها الجانبان في عام 1994 وارفقوه بصيغة للقانون المقترح.

وتقدم عشرة نواب ستة منهم اعضاء كتلة جبهة العمل الاسلامي (الجناح السياسي للاخوان المسلمين في الاردن) واربعة مستقلون بطلب رسمي بهذا الخصوص مبررين طلبهم بان اسرائيل quot;لاتزال تستهدف امن الاردن ولا تحترم سيادته على الرغم من معاهدة السلامquot;.

كما اتهموا اسرائيل ب quot;ممارسة حرب ابادة وجرائم ضد الانسانية بحق الشعب الفلسطيني الشقيقquot;. وارفق النواب طلبهم بنص مقترح لمشروع القانون تضمن الاسباب الموجبة لوضعه واهمها ان quot;اسرائيل كيان قام على الاغتصاب وانشأ دولة على حساب الشعب الفلسطيني وهو لا يقيم وزنا لقرارات الامم المتحدةquot;.

كما برر الطلب بان quot;اسرائيل لم تلتزم بنصوص معاهدة السلام حيث لايزال خطره يهدد المملكة ومما يؤكد ذلك ما كان قد عزم علية رئيس حكومة اسرائيل (السابق) ارئيل شارون عندما كان يخطط عام 2003 لاحتلال الاردنquot; حسب ما اعلن رئيس الوزراء الاردني الاسبق عبدالسلام المجالي في مقابلة صحفية اخيرا. وبموجب الدستور الاردني يحق لعشرة نواب التقدم بمشروع قانون.