الجزائر: أعلن وزير التضامن الوطني الجزائري جمال ولد عباس اليوم أن وزارته باشرت منذ أشهر عملية التوصل الى العدد الحقيقي للأطفال المولودين في معاقل الجماعات الارهابية.
وقال ولد عباس في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن عملية احصاء هذه الفئة من الأطفال تعرف تقدما في الميدان رغم أنها تكتسي طابعا خاصا وشاقا.
وفيما يتعلق بحالات الأطفال المولودين في معاقل الارهاب المعلن عنها من طرف وسائل الاعلام أوضح جمال ولد عباس أنه تم استرجاع عشرة أطفال من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي تم تسليمهم الى الهياكل المختصة التابعة لقطاع التضامن الوطني.
ومن جهة أخرى ذكر الوزير أن اللجوء الى التحاليل لمعرفة نسب الأطفال تعد من بين الحلول التي توصي بها الوزارة مضيفا أن الدراسات جارية حاليا على مستوى رئاسة الحكومة الجزائرية لاعداد مشروع قانون في هذا الشأن.
وأضاف ولد عباس أن الحكومة تعهدت أيضا بادماج أبناء المسلحين الذي ولدوا في معاقل الجماعات المسلحة في المدارس وكذا توفير الرعاية النفسية للنساء اللواتي تعرضن للاغتصاب على أيدي الارهابيين.
وفي سياق آخر قال وزير التضامن الوطني الجزائري أن مصالح وزارته أحصت 7500 أسرة من ضحايا المأساة الوطنية أي منذ بداية الأعمال الارهابية في الجزائر في بداية التسعينات.