قمة دمشق في عيون اليمنيين

عراقيون: لانتابع القمة العربية ولانهتم إلا بأخبار القتال

تذمر إعلامي صامت من التمثيل الكويتي العالي في القمة

إستهجان إماراتي لإستخفاف الزعيم الليبي بإحتلال إيران للجزر

مبارك: كنا نأمل انهاء الازمة التي تهدد امن واستقرار لبنان قبل القمة

جلسة مسائية مغلقة للقادة العرب في قمة دمشق تتناول لبنان

إستهجان إماراتي لإستخفاف الزعيم الليبي بإحتلال إيران للجزر

إستهجان إماراتي لإستخفاف الزعيم الليبي بإحتلال إيران للجزر

حذّر من الخطر الذي يواجه لبنان اذا انتهت القمة بدون حل الأزمة فيه
سعود الفيصل: لا توجد رغبة عربية في عزل سوريا

مراقبون : قمة دمشق تؤبن المبادرات وتعمق الخلافات
كلمة تصالحية للأسد ودفاع عن موقف بلاده تجاه لبنان

القذافي فاكهة القمم العربية يرتجل كلمة مثيرة

جلسة مسائية مغلقة للقادة العرب في قمة دمشق تتناول لبنان

بالتزامن مع انعقاد القمة اختفاء مواقع الكترونية سورية

دمشق، بيروت: أكدت مسؤولة مكتب لبنان في الخارجية الأميركية آن سامرسات قلق واشنطن الشديد من استمرار الفراغ الرئاسي في لبنان على الرغم من الاتفاق على هوية الرئيس المقبل، متهمة quot;البعض في المعارضة مدعوما ببعض الدول الإقليميةquot; بتعطيل مسار الانتخابات الرئاسية ووضع الشروط أمام عملية الانتخاب. واعلنت سامرسات في حديث صحافي quot;ان الولايات المتحدة تراقب عن كثب مجريات القمة العربية في دمشق، ولكننا لسنا أعضاء في الجامعة العربية ولا نتدخل في مستوى التمثيل الى هذه القمةquot;، ورأت انه quot;من الصعب نجاح القمة في ضوء استمرار الأزمة في لبنانquot;.

وحول المحكمة الدولية لمحاكمة قتلة رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، جددت إعلانها دعم واشنطن للمحكمة وأملها بأن تُشكل بأسرع وقت، مذكرة بأن بلادها ضاعفت مساهمتها في تكاليف إنشاء المحكمة من 7 الى 14 مليون دولار لدعم مجريات المحكمة في السنة الأولى.

وفي دمشق التقى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بمقر انعقاد القمة العربية بقصر الأمويين للمؤتمرات بعد ظهر اليوم العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية.

وتم خلال اللقاء تبادل الآراء حول القضايا التي تبحثها القمة العربية اضافة الى العلاقات الثنائية بين البلديين وسبل تنميتها وتطويرها خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وتبادل الخبرات العلمية والفنية بين البلدين.

وشكر الشيخ خليفة رئيس الدولة العقيد معمر القذافي على تناوله في خطابه أمام القمة العربية لقضية استمرار احتلال ايران لجزر الامارات الثلاث واحالة النزاع الى محكمة العدل الدولية للفصل فيه.

وأكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ان دولة الامارات تدعو على الدوام الى حل هذه القضية أما بالمفاوضات المباشرة أو احالتها الى محكمة العدل الدولية.

وقد وجه الشيخ خليفة الدولة الدعوة الى العقيد معمر القذافي لزيارة دولة الامارات وقد قبلها على أن يحدد موعدها في وقت لاحق.

وحضر اللقاء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة و الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وأحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة.

حمادة: خطاب الأسد quot;deacute;modeacute;quot;

في غضون ذلك، اعتبر وزير الاتصالات اللبناني مروان حمادة أن quot;القمة العربية المنعقدة في دمشق هي في غير زمانها ومكانها، في ظل الانقسام العربي وفي بلد يتدخل سلبا في مصالح الدول الأخرىquot;.

حمادة وفي حديث تلفزيوني اعتبر أن quot;القمة فشلت قبل ان تبدأ ما كان واضحا على وجوه الحاضرينquot;، مشيرا الى quot;قصر خطاب الرئيس السوري بشار الاسد، ما يرسم الخوف عند المضيف والضيوفquot;، معتبرا أنه quot;كان يجب أن يهيّأ بشكل أفضل لهذه القمةquot;. ورأى حمادة أن quot;خطاب الأسد يلتزم بألادبيات السياسية التي كانت متّبعة في الخمسينات والستينات، وهي quot;deacute;modeacute; quot; لأنها لا تطبق في أيامنا هذه، مشددا على أنه لو كان الأسد صادقا لكان ترك المسار اللبناني-العربي يأخذ مجراه لتطبيع الاوضاع في لبنانquot;. وأشار أنه ينتظر عودة الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى لتنفيذ المبادرة العربية، مؤكدا أن لبنان لن يخرج من السرب العربي نحو التدويل.