عمان: قالت مصادر في الحركة الاسلامية الاردنية اليوم الاثنين ان محكمة تنظيمة داخلية شكلها المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين قضت قبل ايام بتجميد عضوية كل من امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد والنائب السابق محمد ابو فارس من عضوية مجلس شورى الاخوان، التي فازا بها مؤخرا.

ويعتبر ابو فارس وبني ارشيد من صقور الحركة الاسلامية.

واوضحت المصادر ليونايتد برس انترناشونال ان المحكمة الداخلية quot;أوقعت هذه العقوبة بحق القياديين على خلفية الشكوى التي قدمت بحقهما، واتهمتهما بـquot;التبرؤquot; من قائمة مرشحي الحركة الاسلامية في الانتخابات النيابية الاخيرة وعدم تقديم الدعم لها ومخالفة قرارات قيادة الاخوان في هذا الاتجاهquot;.

وكان كل من بني ارشيد وهو الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي ، وهي بمثابة الذراع السياسي للجماعة ،ومحمد ابو فارس وهو نائب سابق قد فازا بعضوية مجلس شورى الجماعة في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي لاختيار اعضاء مجلس الشورى وهو اعلى هيئة قيادية في الجماعة .

وكان مجلس شورى الجماعة قد حل نفسه بعد ايام قليلة من الانتخابات النيابية التي جرت في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي ومنيت بها الحركة الاسلامية بهزيمة قاسية اذا لم تتمكن من ايصال سوى ستة مرشحين لمجلس النواب.

واعلن مجلس الشورى المستقيل انه يتحمل المسؤولية السياسية والادبية لنتائج الحركة الاسلامية في الانتخابات .

يذكر ان نتائج انتخابات مجلس الشورى الجديد اظهرت سيطرة التيار المتشدد على معظم مقاعد مجلس الشورى البالغ عددها مقعداً.

وتوقعت المصادر التئام مجلس الشورى الجديد للاخوان خلال اسبوعين تقريبا، ليتم انتخاب رئيس للمجلس ومراقب عام والمكتب التنفيذي للجماعة.

وينظر المراقبون باهتمام بالغ لنتائج انتخابات مجلس شورى جماعة الاخوان ، ويعتبرون انها الاهم في تاريخ الحركة الاسلامية نظراً لما سيترتب عليها من تحديد سياسات وعلاقات الحركة مستقبلاً ، لا سيما مع الحكومات .