فالح الحمراني من موسكو: اتخذت سلطات اوكرانيا تدابير امنية لاسابق لها لاستقبال الرئيس جورج بوش الذي يصل كييف بعد ساعات. وتشارك في ضمان امن الرئيس الاميركي كافة اجهزة الامن وحفظ الأمن.

واشارت تقارير اخبارية الى ان اجهزة الامن اغلقت الطريق من مطار بوريسبول حيث ستحط طائرة بوش وانها تجري تحريات في كافة الوحدات السكنية القريبة من المطار. وطلبت من سكان كيف الذين سيمر بشوارعهم موكب الرئيس الاميركي، عدم فتح النوافذ وعدم الخروج الى شرفات المنازل، واشاروا الى انتشار القناصة الاميركيين.

وتجري حماية بوش لا من الارهابيين الوهميين وحسب وانما من مواطني اوكرانيا الذين نظموا اجتماعا احتجاجيا حاشدا في مركز المدينة. ويرى المشاركون في الاجتماع ان الهدف الرئيس لزيارة بوش ينحصر بجر اوكرانيا لحلف الناتو.لذلك فان المعارضين للخطوة سينظمون فعاليات احتجاجية في كل مكان يمكن ان يتواجد فيه الرئيس الاميركي.

واكد رئيس ادارة حماية الدولة فاليري جيليتي عدم وجود اية مخاطر على حياة وسلامة الرئيس الاميركي. ووفقا لتقديراته فان الوضع في العاصمة كييف طبيعي ومستقر وتحت السيطرة.وقال ان ادارته تولي اهمية كبيرة لزيارة بوش ولديها الخبرة الكافية لضمان امن مثل هذه الزيارات. وافاد باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية امن الرئيس بوش.وقال ان ادارته تقوم بالتنسيق بين كافة الجهات الامنية وتضمن امن الوفد الاميركي.