بهية مارديني من دمشق: فاجأ الرئيس السوري بشار الاسد والزعيم الليبي معمر القذافي السوريين في منطقة الشعلان المزدحمة وسط العاصمة السورية بتجولهما في الاسواق مساء اليوم.

ونزل الزعيمان من موكبهما وسط المنطقة التي تزخر بالاسواق السورية في الساعة التاسعة والربع مساء بتوقيت دمشق، ومشيا معا من منطقة الشعلان باتجاه منطقة ابو رمانة ، وتقاطر السوريون المتواجدون في المنطقة للهتاف لهما والسلام عليهما ، وهتف البعضquot; الله سوريا بشار وبسquot; ، وقال شهود عيان لـquot;ايلافquot;quot; انه على مايبدو كان الامر مفاجئا حتى لعناصر مرافقة الزعيمين ، وليتم الاستعداد او الترتيب لهذا الامر quot;.

وكان القذافي قد نصب خيمة في طريق المطار في دمشق امام الفيلات والقصور الرئاسية التي بنتها دمشق للزعماء والقادة المشاركين في القمة التي اختتمت امس الاحد ، وكان القذافي قد القى كلمة ارتجالية السبت في افتتاح القمة اثارت جدلا كبيرا ففيما اعتبر البعض افكارها مكرورة صفق اخرون لها.

وغادر القادة العرب فيما اثر القذافي البقاء حيث توجه امير الكويت الى تركيا ورئيس الجزائر الى مصر في خطوة لتقريب وجهات النظر بين دمشق والرياض والقاهرة .