قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول,باريس : اعلنت كابول ان الرئيس حامد كرزاي غادر افغانستان اليوم متوجها الى بوخارست للمشاركة في قمة حلف شمال الاطلسي التي ستبحث الخميس في ارسال تعزيزات دولية الى بلاده حيث يزداد نشاط طالبان.

وسيلقي كرزاي خطابا خلال جلسة خاصة لهذه القمة التي ستدوم ثلاثة ايام، لدعم طلب بعض الدول الاعضاء وعلى راسها الولايات المتحدة، التي تحث بقية الدول الاعضاء على ارسال تعزيزات للقوة الدولية للمساهمة في ارساء الامن (ايساف) في افغانستان. وافاد بيان من الرئاسة ان رئيس الدولة سيتطرق بالخصوص الى quot;عدم قدرةquot; ايساف على quot;مكافحة الارهاب كما ينبغيquot;.

واضاف انه سيشدد في خطابه على ضرورة تدريب القوات الدولية الجيش الافغاني ومزيد من المساهمة في الجهود الرامية الى ارساء الامن في البلاد لا سيما في العاصمة كابول وغيرها من كبرى المدن.

وتابع البيان ان كرزاي سيلتقي في العاصمة الرومانية عدة رؤساء دول وحكومات البلدان التي تشارك قواتها في ايساف وكذلك امين عام الامم المتحدة بان كي مون.

وتحث الولايات المتحدة وكندا بقية الدول الاعضاء في الحلف الاطلسي على ارسال المزيد من التعزيزات الى ايساف التي تعد حاليا 47 الفا رجل في افغانستان ينتمون الى 39 دولة.

فرنسا قد ترسل quot;بضع مئاتquot; من القوات الاضافية لافغانستان


الى ذلك قال رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون يوم الثلاثاء ان بلاده قد ترسل بضع مئات من القوات الاضافية لافغانستان لمساعدة حلف شمال الاطلسي على محاربة طالبان وتدريب الجيش الافغاني.

ولفرنسا نحو 1500 جندي في أفغانستان ومن المتوقع ان يعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا ساركوزي في وقت لاحق من الاسبوع في قمة لحلف الاطلسي انه سيعزز القوات الفرنسية في أفغانستان.

وقال فيون خلال مناقشة برلمانية للعملية الافغانية quot;قواتنا المسلحة في أفغانستان قد تستثمر جهودها في هياكل القيادة خاصة في كابول وفي تدريب الجيش الافغاني وفي الوحدات العاملة في الاقاليم الافغانية.quot;وأضاف quot;العدد يمكن ان يصل الى بضع مئات جندي اضافي.quot;