باريس: دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الثلاثاء زعيم حركة القوات الثورية الكولومبية (فارك) مانويل مارولاندا الى الافراج الفوري عن الرهينة الفرنسية الكولومبية انغريد بيتانكور المهددة بquot;خطر موت وشيكquot;، بحسب رسالة نشرتها الرئاسة الفرنسية.

وقال ساركوزي في رسالته quot;بما انه يكفي صدور قرار منكم لانقاذ حياة سيدة ولانعاش آمال كل الذين لا يزالون معتقلين فاتخذوا هذا القرار، اطلقوا سراح انغريد بيتانكورquot;. واضاف quot;ان انغريد يتهددها خطر موت وشيك. انها لم تعد تقوى على مقاومة احتجاز لا ينتهي تغرق في الماساةquot;.

وتابع quot;ان فرنسا لا تنتظر الا اشارة منكم لتقوم على الفور بالتنسيق مع السلطات المختصة بتنظيم مهمة انسانية للمساعدة على التكفل بانغريد وباقي المنهكين من المعتقلين معهاquot;. واضاف quot;انتم يا من تقودون الفارك امامكم الان موعد مع التاريخ فلا تضيعوه. افرجوا عن انغريد بيتانكور والمنهكين من باقي المعتقلينquot;.

واكد ان quot;فرنسا ستبقى مجندة من اجل اتفاق انساني. فلا تضيعوا هذه الفرصة السانحة. (ان اضاعتها) سيكون خطأ سياسيا خطيرا علاوة عن كونه مأساة انسانية. سيكون جريمة وستكونون مسؤولون عن وفاة سيدةquot;. ولم تشر الرئاسة على الفور الى الوسيلة الاعلامية التي ستبث من خلاله رسالة ساركوزي. من جهة اخرى اكد رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون مجددا الثلاثاء ان فرنسا قد تقبل استقبال عناصر من الفارك محتجزين في كولومبيا في مقابل الافراج عن بيتانكور وستمنحهم quot;اللجوء السياسيquot;.