باريس: قالت الرئاسة الفرنسية الثلاثاء ان من غير المتوقع ان يقدم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لقمة الحلف الاطلسي في بوخارست التي تفتتح الاربعاء عدد او موقع القوات الفرنسية التي اعرب عن استعداده لارسالها الى افغانستان.

واضاف المصدر ذاته quot;المهم هو القرار المبدئي (..) وسيتم تحديد عديد التعزيزات العسكرية الفرنسية ومكان انتشارها في مباحثات تقنية بين عسكريينquot;. وكان رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون اعلن الثلاثاء خلال نقاش في الجمعية العمومية الفرنسية ان فرنسا قد ترسل quot;بضع مئات اضافية من الجنودquot; الى افغانستان في حال قبل الحلف الاطلسي شروط باريس الخاصة برفع مستوى التزامها.

وكانت صحيفة quot;تايمزquot; البريطانية ومصادر دبلوماسية وعسكرية في باريس وبروكسل لاحقا، اكدت في 22 شباط/فبراير ان ساركوزي يعتزم ارسال quot;الفquot; جندي فرنسي اضافي الى افغانستان. وقالت الرئاسة الفرنسية الثلاثاء ان هذه القوات ستشمل quot;قوات تقليديةquot; بهدف quot;بسط الام على الاراضي الافغانيةquot; وقوات خاصة بهدف quot;الضرب بشدةquot; على ايدي المتمردين.

وحول تموضع القوات الفرنسية قالت الرئاسة ان العسكريين الفرنسيين quot;يفضلونquot; نشرها في شرق افغانستان لاسباب لوجستية غير ان فرنسا تبقى quot;مرنةquot; بهذا الشأن. وكان الرئيس الفرنسي اشار في رسالة وجهها في 27 شباط/فبراير الى اعضاء الحلف الاطلسي الى انه حدد اربعة quot;معاييرquot; لنجاح القوات المتحالفة في افغانستان المنتشرة منذ 2001 فيه.

واكد ساركوزي ان اعضاء الحلف الاطلسي ال 26 الملتزمين على الجبهة الافغانية عليهم quot;ان يعيدوا بوضوح تأكيدquot; التزامهم بالحفاظ quot;على استمرار جهودهم من اجل الامن والسلام في افغانستان وفي العالمquot;.