قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بوخارست: قال البيت الابيض ان الرئيس الاميركي جورج بوش سيجري محادثات مع الرئيس الروسي المنتخب ديمتري ميدفيديف اثناء قمة البحر الاسود مع الرئيس فلاديمير بوتين يوم الاحد.
ويتوجه بوش بعد قمة حلف شمال الاطلسي هذا الاسبوع في بوخارست الى منتجع سوتشي الروسي يوم السبت في محاولة لتخفيف توتر العلاقات بعد خلافات بشأن الدفاع المضاد للصواريخ واستقلال كوسوفو وتوسيع عضوية حلف شمال الاطلسي.
وسيتولى ميدفيديف الذي حقق انتصارا كبيرا في انتخابات الرئاسة الشهر الماضي بعد تأييد من بوتين منصبه في مايو ايار. وكان من المتوقع على نطاق واسع ان يجتمع مع بوش بشكل غير رسمي اثناء زيارته لسوتشي.
لكن الاجتماع لم يتأكد الا يوم الأربعاء في بيان رسمي للبيت الابيض اتيح الاطلاع عليه بشأن برنامج بوش للاسبوع القادم. ولم يلتق الزعيمان من قبل الا مرة واحدة عام 2004 عندما كان ميدفيديف معاونا لبوتين.
وتعهد ميدفيديف بأن يتبع سياسات بوتين وقال ايضا انه سيعينه رئيسا للوزراء مما يؤكد ان بوتين سيظل يمارس نفوذا سياسيا كبيرا.
وانتقد مراقبون غربيون انتخابات الرئاسة الروسية وقالوا انها لم تكن حرة ولا نزيهة لكنهم قالوا ان نتائجها تعبر بشكل عام عن ارادة الشعب.