كيتو (باكستان) : قال مسؤولو استخبارات يوم الجمعة إن أجهزة الأمن الباكستانية اعتقلت أربعة أتراك يشتبه بصلاتهم بتنظيم القاعدة.وقال المسؤولون انه عثر على متفجرات ونحو 1400 طلقة ذخيرة وحاسوبا محمولا (لاب توب) يحتوي على مواد جهادية مع المشتبه بهم الذين اعتقلتهم قوات الامن في وقت متأخر يوم الخميس بينما كانوا مسافرين في حافلة من اقليم بلوخستان الغربي الى السند المجاور.

وكشفت التحقيقات عن انهم أتراك وكان ثلاثة منهم يحملون جوازات سفر تركية لكنهم جميعا كان معهم بطاقات هوية مزورة.وقال مسؤول استخبارات طلب الا ينشر اسمه quot;ان اعمارهم بين 30 و35 عاما وكانوا يحملون بطاقات هوية تفيد انهم لاجئون أفغان.واضاف قوله quot;اعتقلناهم للاشتباه بأنه قد تكون لهم صلات بالقاعدة.quot;

وقال مسؤول في سلاح الحدود ان الرجال اعتقلوا في بلدة ديرا مراد جمالي بعد تلقي معلومات من مرشدين وانه تم تسليمهم الى جهاز للاستخبارات.وتخشى الولايات المتحدة ان يكون تنظيم القاعدة اعاد تجميع صفوفه في مناطق الباشتون القبلية على جانبي الحدود بين باكستان وافغانستان. وتعمل واشنطن جاهدة بالتعاون مع الحكومة الجديدة في باكستان لايجاد أفضل سبيل لمعالجة المشكلة.

وقد لجأ كثير من المجاهدين العرب ومن اسيا الوسطى الى المنطقة وسعى شبان متشددون من اوروبا ايضا الى الحصول على تدريب هناك وذلك وفق ما تذهب اليه اجهزة الاستخبارات الغربية.