صنعاء: قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج اليوم أن اليمن يعتزم التوقيع على برتوكول تعاون مع مصر والكويت في مجال الطيران.

وأوضح فرج لدى مغادرته اليوم إلى القاهرة فى تصريح صحافيquot; ان اليمن ومصر سيوقعان على برتوكول للتدريب يشمل انعقاد دورات تدريبية لكوادر الهيئة العامة للطيران المدني اليمني لدى المعهد القومي للتدريب على الطيران المدني في مصرquot;.

واضافquot; بموجب هذا البروتوكول سيتم استقدام مدربين من المعهد القومي المصري إلى معهد الطيران المدني والأرصاد لتدريب الكوادر المحلية وابتعاث متدربين يمنيين لعقد دورات تخصصية ونادرة إلى مصر للتدريب عليهاquot;.

وسيزور المسؤول اليمني دولة الكويت للغرض ذاته وتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني والنقل الجوي ،والتعاون الثنائي وسبل تعزيزه وتطويره.

وأشار فرج إلى أن المذكرة تتضمن اتاحه تسمية أكثر من ناقل للتشغيل على النقاط ما بين اليمن والكويت على اعتبار أن دولة الكويت لديها أكثر من ناقل وأصبحت لديها الخطوط الكويتية وطيران الجزيرة مما أعطى مرونة أكثر من ذي قبل بين البلدين في مجالات الطيران المدني والنقل الجوي.

وأوضح انه سيبحث مع المسؤولين في الطيران المدني في دولة الكويت إمكانية التعاون المشترك من خلال البرامج المشتركة التي تهم البلدين وتعزيز التعاون الثنائي خاصة في المحافل الدولية.

يشار الى ان خدمات نقل الطيران فى اليمن حققت زيادة العام الماضي بنسبة 8 % للمسافرين عبر المطارات اليمنية .