صنعاء: تبدأ اليوم السبت بصنعاء المرحلة الثانية من مشروع بناء وحدات استقصاء واستطلاع الرأي العام في الأحزاب والتنظيمات السياسية الذي ينفذه المركز اليمنى لقياس الرأي العام والمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية .

وأوضح مدير المركز اليمنى لقياس الراي العام حافظ البكاري ان 16 مشاركا من المؤتمر الشعبي العام و25 مشاركا من أحزاب اللقاء المشترك والذي يضم التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الناصري والحق سيتلقون خلال الفترة من 5-8 ابريل الحالي مهارات تدريبية حول تصميم جداول تفريغ البيانات عبر برنامج إدخال وتحليل البيانات الإحصائي. وأضافquot; ان المشاركين قاموا بتصميم استمارة استطلاع راي عام وتنفيذها ميدانيا خلال المرحلة الأولى التي نفذت خلال الفترة من 26 فبراير-3 مارسquot;.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من التدريب تضمنت تخطيط مشروع استطلاع رأي عام سياسي وتصميم عينة لمجتمع الدراسة وتنفيذ استمارة استقصاء والنزول إلى الميدان لتنفيذ استمارة الاستقصاء وجمع البيانات .

ويعد هذا البرنامج التدريبي الأول من نوعه ويشمل عددا من المؤسسات والمنظمات الاقتصادية والسياسية والمجتمعية على مستوى المنطقة العربية بهدف توسيع نطاق الوعي باستطلاعات الرأي العام والمسوحات الميدانية، وشروطها، وكذا تعزيز قدرة دوائر التخطيط وصناعة القرار في الجهات المستفيد.