الرياض: أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ان العلاقات الكويتية - السعودية قوية ومتينة وحميمية مشيرا الى تقدير القيادة الكويتية للدور الكبير للقيادة السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز في دعم التضامن العربي والاسلامي .
وأكد الشيخ ناصر في حديث لصحيفة (الجزيرة) السعودية اليوم ان الكويت والسعودية تؤمنان بوحدة الهدف والمصير بين الدول الخليجية وتعملان من أجل تعزيز العمل العربي والخليجي المشترك وتبذلان جهودا كبيرة لتعميق روابط التعاون بين دول المنطقة .
وأضاف quot;ما تحقق في مسيرة مجلس التعاون بفضل الله ثم التنسيق الخليجي المشترك يدعو الى الفخر والاعتزازquot; مؤكدا quot;أن ما يجمع بين دول المجلس الخليجي من مودة وتقارب وتعاون كفيل بأن يزيد من تطوير وتنسيق السياسات العربية والدولية مع كل دول العالم بما يحقق مصالحها القومية ومنفعة شعوبها وحرصها على تحقيق الازدهار بيننا وبين الاخوة في المملكةquot;.
وحول القضية الفلسطينية أوضح أن الكويت تقف الى جانب الشعب الفلسطيني لاقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مؤكدا أيضا تواصل الدعم السياسي والانساني للقضية الفلسطينية ومساندة نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الممارسات القمعية من قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وعن الانتخابات النيابية الكويتية أشار الشيخ ناصر إلى أن مجلس الوزراء الكويتي حدد موعد اجراء الانتخابات النيابية في ال17 من شهر مايو المقبل على أساس الدوائر الخمس.
وأضاف أن الحكومة قامت باتخاذ الاجراءات اللازمة لاستكمال كل الترتيبات والاستعدادات لتنظيم عملية انتخابات أعضاء مجلس الأمة للفصل التشريعي الثاني عشر بغية ضمان ممارسة المرشحين والناخبين لواجبهم الوطني بكل سهولة ويسر.
وتابع الشيخ ناصر ان الحكومة حريصة كل الحرص على أن تكون الانتخابات نزيهة وشفافة وحيادية وتجسد الوجه الحضاري المشرف لدولة الكويت وما تتمتع به من ديموقراطية ومنافسة شريفة .
ودعا المواطنين المرشحين والناخبين الى الالتزام بالقوانين بما يسمح بممارسة كامل حقوقهم السياسية بالانتخابات والترشيح في جو من الديموقراطية والروح الوطنية والمسؤولية التي طالما تميز بها المجتمع الكويتي على مدى التاريخ .
وعبر الشيخ ناصر المحمد عن رفضه اقامة الانتخابات على أساس طائفي أو قبلي أو فئوي مشيرا الى أن ذلك يعد مساسا بالوحدة الوطنية الكويتية واساءة مرفوضة لصورة المجتمع الكويتي الذي يمثل الأسرة الواحدة التي تعمل من اجل رفعة الوطن.
وقال ان المجتمع الكويتي حريص كل الحرص على القيام بالانتخابات بكثير من الوعي والتعاون والتلاحم بين جميع أفراده ما يعكس الممارسات الديموقراطية للنهوض بالوطن والمواطنين.
وأكد الشيخ ناصر أن العلاقات الأخوية والروابط الأسرية لدى المجتمع الكويتي أقوى من كل خلاف او اختلاف وان مساحة الحرية التي يتمتع بها المواطن الكويتي كبيرة وحقيقية ولا يمكن لأحد إنكارها.