شرم الشيخ: أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط اليوم أهمية تعميق الروابط بين دول آسيا والشرق الأوسط والاستفادة من الامكانيات المتاحة وفرص التعاون بينهما بما يحقق طموحات شعوب المنطقتين.
وأضاف في تصريحات صحافية على هامش الاجتماع الوزاري الثاني للحوار الآسيوي - الشرق أوسطي الذي بدأ أعماله هنا بمشاركة 48 دولة تحت شعار (الشراكة في العمل نحو مستقبل أفضل) ان من يتابع ملفات الاجتماع والامكانيات المتاحة للنقاش سوف يكتشف أنها تعطي فرصة كبيرة لكل من يرغب في دعم هذه العلاقات بين المنطقتين.
وردا على سؤال عن الملف الاقتصادي في الاجتماع في ضوء ان الاستثمارات الآسيوية في مصر التي تعد أكبر من نظيرتها الأمريكية قال أبو الغيط ان quot;النقاش لن ينحصر في الملف الاقتصاديquot;.
وأضاف quot;اننا لو نظرنا الى الملف الاقتصادي سنكتشف أن هناك بحثا في الشراكة في العولمة في الحكم الرشيد في الرابطة بين الحكومات والقطاع الخاص وبين المجتمع المدني والحكوماتquot;.
ولفت الى كيفية تعزيز الاستثمارات وكيفية تأمين عمليات نقل الأموال واستخدام الاحتياطات المتوافرة في الدول الآسيوية أو الدول الشرق أوسطية في المساهمة في عمليات التنمية.
وحول الموضوعات الثقافية قال أبو الغيط هناك حاجة شديدة للمزيد من التفهم بين هاتين الجماعتين معربا عن أمله في تأمين أكبر قدر من الترابط بين هاتين الجماعتين شعوب آسيا والشرق الأوسط وبما يفتح الطريق للمزيد من النجاح.