واشنطن:تسري شائعات عن quot;لائحةquot; جمهورية تتألف من جون ماكين وكوندوليزا رايس للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر في الولايات المتحدة، على رغم نفي المرشح للفوز بترشيح الحزب الجمهوري ووزيرة الخارجية الاميركية التي قالت انها quot;ليست معنيةquot; بهذا الامر.

كلينتون تحث بوش على مقاطعة دورة بكين الاولمبية

وردا على سؤال عن الشائعات الجديدة التي تتحدث عن طموحات رايس السياسية، اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك الاثنين، quot;اذا كانت تقوم بحملة نشطة لمنصب نائب الرئيس، فهي آخر من يعلم بذلكquot;.واضاف انها قالت في مقابلة اجرتها معها في الفترة الاخيرة صحيفة واشنطن تايمز، quot;لست معنية، انه زمن الجيل الجديدquot;.

وطالما قالت رايس استاذة العلوم السياسية في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، انها تنوي العودة الى التدريس. لكن مجموعة من المداخلات في الفترة الاخيرة اطلقت الشائعات حول طموحاتها.

ففي اواخر اذار/مارس، شاركت في اجتماع ترأسه المسؤول في التيار المحافظ في الحزب الجمهوري غروفر نوركيست، فسئلت هل توافق على ان تترشح الى منصب نائب الرئيس. ويفيد عدد من الشهود انها لم ترفض صراحة.

وفي المقابلة مع واشنطن تايمز قبل يومين، اكدت quot;انها لا تقوم بحملة سياسيةquot;. وتعليقا على ترشح الديموقراطي الاسود باراك اوباما الى الانتخابات الرئاسية، قالت ان الولايات المتحدة بلد quot;مميزquot; تستطيع فيه امرأة سوداء مثلها ان تكون وزيرة للخارجية.واكد ماكين الاحد انه لم يتبلغ برغبة رايس في ان تكون في اللائحة معه. وقال quot;لقد فاتتني هذه الاشاراتquot;.