طارق حمو من فرانكفورت: حكمت محكمة المانية على السياسي الكردي مظفر آياتا بالسجن ثلاثة اعوام ونصف العام بتهمة quot;قيادة منظمات كل من حزب العمال الكردستاني ومؤتمر الشعب الكردستاني في أوروباquot;.

واصدرت المحكمة العليا في منطقة فرانكفورت الألمانية حكمها في القضية المقامة على السياسي الكردي مظفر آياتا والتي تنظر فيها المحكمة منذ آب الفين وستة. وقد حضر جلسة اليوم العديد من وسائل الإعلام بينها وكالة رويترز للأنباء وتلفزة quot; زد افquot; الألمانية وفضائية روج تيفي والعديد من مراسلي الصحف والإذاعات الدولية.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها بـquot;ان المقالات التي كان آياتا يكتبها واعترافات الشاهد رظا أردوغان اثبتت قيادة آياتا لمنظمة المجتمع الديمقراطي الكردستانيquot;.

وقد استندت المحكمة في حكمها الى المادة مائة وتسعة وعشرين من القانون الألماني واصدرت على آياتا حكماً بالسجن ثلاثة اعوام ونصف العام بتهمة quot;قيادة منظمة غير قانونيةquot;.

والجدير قوله ان آياتا سبق وان قضى حكماً بالسجن في تركيا لمدة عشرين عاماً بتهمة الإنتماء لقيادة حزب العمال الكردستاني.

هذا وكان ديوان العدالة الأوروبي قد اصدر مؤخراً حكماً يصف فيه قرار الإتحاد الأوروبي بادراج اسم حزب العمال الكردستاني في خانة المنظمات الإرهابية بإنه غير قانوني ولم يستند على أي دلائل ملموسة، مما منح العمال الكردستاني فرصة للمطالبة بالإعتراف به بشكل رسمي والتعامل معه دبلوماسياً.