القدس: دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس قيادة حركة حماس إلى إنتهاج سياسة وحدوية والحرص على العلاقة مع مصر. وعبر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية عن قلقه الشديد لإستمرار الحصار الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة.. وطالب حكومة إسرائيل بوضع حد لسياسة العقوبات الجماعية التي تفرضها على مليون ونصف مليون مواطن في قطاع غزة.

وقال الناطق إن الوحدة الوطنية التي تضم كل قوى الشعب الفلسطيني في أطر الشرعية الوطنية والدستورية هي مصدر قوتنا لإنتزاع حقوقنا الوطنية وليس هذا الانفصال والانقسام الذي لا يخدم شعبنا.

واكد وجوب عودة حركة حماس الى رشدها والى الأولوية الوطنية بدل الارتباط والرهان على الاجندات الاقليمية التي توظف هذا الانقسام ورقة لتحسين شروطها التفاوضية على المستوى الدولي دون اكتراث لما يعانيه شعبنا خاصة في قطاع غزة منذ انقلاب حماس ضد الشرعية وحتى الآن.

وتابع الناطق أن الرئيس عباس يدعو حركة حماس إلى اعتبار هذا الموقف من الشرعية الوطنية دعوة صادقة ومخلصة لاستعادة وحدتنا ووحدة الوطن في ظل الشرعية الوطنية.. كما يطالب الرئيس بالعمل الدؤوب لتعزيز علاقاتنا مع مصر الشقيقة السند الاكبر لدعم شعبنا من اجل استرداد حقوقه الوطنية.