قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



طهران: أعلن مصدر في القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الايراني لتلفزيون quot;العالمquot; الرسمي الناطق بالعربية الجمعة ان الزوارق الايرانية لم تدخل باي شكل من الاشكال في quot;مواجهةquot; مع سفينة عسكرية اميركية في الخليج. ونفى المصدر في تصريح للمحطة الفضائية حصول quot;اي شكل من اشكال المواجهة بين زوارق ايرانية وسفن اميركيةquot;.

واوضح ان quot;عملية تدقيق حسب المعايير المعتمدة جرت وان السفن الاميركية حصلت على الاذن لمواصلة طريقهاquot; متحدثا عن سفينتين اميركيتين.وكانت شبكة quot;سي ان انquot; التلفزيونية الاميركية اعلنت الجمعة ان حادثا جديدا وقع مساء الخميس بين سفينة تابعة للبحرية الاميركية وزوارق ايرانية سريعة في الخليج.

وقالت quot;سي ان انquot; التي وصفت الحادث بانه quot;طفيفquot; ان ثلاثة زوارق ايرانية اقتربت من سفينة الدورية الاميركية quot;تايفونquot; وبدأت مناورات quot;استفزازيةquot; حول السفينة. وكان ناطق باسم الاسطول الاميركي الخامس قال ان ثلاثة زوارق سريعة quot;لم تحدد هويتهاquot; اقتربت من سفينة الدورية الاميركية quot;تايفونquot;.

واضاف quot;وجهت تايفون طلبا عاديا يوجه عادة الى السفن المقتربةquot; وquot;في غياب الرد اطلقت تايفون اشارة انذار فتوقفت الزوارق السريعة وواصلت تايفون طريقهاquot;. وقالت quot;سي ان انquot; التي وصفت الحادث بانه quot;طفيفquot; ان ثلاثة زوارق ايرانية اقتربت من سفينة الدورية الاميركية quot;تايفونquot; وبدأت مناورات quot;استفزازيةquot; حول السفينة.

واضاف المصدر ذاته ان احد هذه الزوارق اقترب مسافة تقل عن 200 متر من السفينة الاميركية مما دفع طاقم quot;تايفونquot; الى اطلاق اشارة انذار. ووقع حادث بحري بين البحريتين الاميركية والايرانية مطلع السنة الحالية. وافاد البنتاغون ان زوارق سريعة ايرانية ضايقت في السادس من كانون الثاني/يناير ثلاث سفن حربية اميركية وهددت بمهاجمتها في مضيق هرمز الذي تمر عبره كميات كبيرة من النفط العالمي.