الرباط: اعرب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في رسالة نشرتها وكالة الانباء المغربية الرسمية السبت، عن quot;استنكاره الشديدquot; للعاهل المغربي محمد السادس بعد تدنيس مقابر مسلمين في شمال فرنسا الاسبوع الماضي. وكتب ساركوزي quot;اشاطركم الاستنكار العميق والصدمة الكبيرة اثر تدنيس مقابر في مدفن نوتردام دو لوريت في ألبان سان نازير في بادوكاليهquot;.

واضاف الرئيس الفرنسي quot;لقد نددت على الفور، كما ذكرتم به، بذلك العمل المشين العنصري وغير المقبول والمخالف لقيمنا ومبادئنا المشتركة والذي يطال بشكل خطير ذكرى كل المقاتلين الذين استشهدوا من اجل فرنساquot;. وكان العاهل المغربي اعتبر في رسالة الى الرئيس الفرنسي ان تدنيس قبور المسلمين quot;بمثابة الحقد تجاه جالية قدمت تضحيات جسام من اجل الدفاع عن فرنساquot;.

وقال ساركوزي من جهة اخرى انه طلب من وزيرة العدل الفرنسية رشيدة داتي اتخاذ كافة التدابير quot;لملاحقة وانزال اشد العقوباتquot; بمرتكبي عملية التدنيس. واعلن قصر الاليزيه ان الرئيس ساركوزي سيزور في 24 نيسان/ابريل مدفن نوتردام دي لوريت العسكري الذي دنست فيه 148 مقبرة للمسلمين ليل الخامس الى السادس من نيسان/ابريل.