القدس : تتوجه وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني الاحد الى قطر للمشاركة في منتدى الدوحة الثامن للديموقراطية والتنمية والتبادل الحر، على ما اعلن مسؤول اسرائيلي السبت.وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية ارييه ميكيل quot;تتوجه ليفني الاحد الى الدوحة وستلقي كلمة امام 600 من المسؤولين الكبار والجامعيين ورجال الاعمال والصحافيين الوافدين من كافة انحاء العالم، وبعضم من دول عربيةquot;.واضاف الناطق ان quot;الوزيرة ستغتنم الفرصة للقاء القادة القطريينquot;، موضحا انها ستعود الى اسرائيل الثلاثاء.

واعلنت محطة التلفزيون الثانية الخاصة ان ليفني ستجري محادثات مع امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني ونظيرها القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني.وكانت ليفني الغت العام 2006 مشاركتها في المنتدى السابق بسبب اعلان مسؤولين من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مشاركتهما.

ولا تقيم قطر علاقات دبلوماسية مع اسرائيل، غير انها تؤوي منذ العام 1996 quot;مكتب تمثيل تجاريquot; اسرائيلي يديره دبلوماسيان، فيما يلتقي ممثلو البلدين بانتظام.
وزار الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الدوحة في مطلع العام 2007 عندما كان نائبا لرئيس الوزراء.كما التقت ليفني في ايلول/سبتمبر 2006 نظيرها القطري على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.