أسامة مهدي من لندن: اكدت القوات الاميركية في العراق انها والقوات العراقية قتلت واصابت 7 عناصر من تنظيم القاعدة خلال انزال جوي في quot;معسكر ارهابيquot; بالصحراء الغربية لمحافظة صلاح الدين بغرب العراق .. واشارت الى اعتقال قيادي بارز في التنظيم مع اثنين من مرافقيه الذين يرافقونه في سيارة على الخط السريع بالقرب من الحدود العراقية الاردنية الغربية.

وقالت القوات الاميركية في بيان الى quot;ايلافquot; اليوم ان خمسة اعضاء من القاعدة في العراق قد قتلوا وجرح اثنان اخران خلال انزال جوي مشترك تم تنفيذه من قبل الشرطة العراقية وجنود من الفرقة متعددة الجنسيات في الشمال على معسكر تابع للقاعدة في العراق الصحراء الغربية لمحافظة صلاح الدين (180 كم غرب بغداد) . واضافت انه لدى تعرض جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في الشمال والقوات العراقية الى نيران معادية حال وصولهم الى المعسكر فقد تمكنوا من الاستيلاء على مواد حربية متعددة تعود للقاعدة وشبكتهم . واشارت الى انه تم احتجاز شخص واحد خلال الغارة التي نفذت على المجمع بالاعتماد على معلومات مقدمة من مبلغ وفي محاولة لطمس هويته امام الجنود فقد قام احد اعضاء القاعدة في العراق بتفجير سترة انتحارية وقتل نفسه .

وعثرت الشرطة العراقية وجنود الفرقة متعددة الجنسيات في الموقع على قنابل يدوية وقذائف هاون وسلك تفجيري وشحنات متفجرة وصواريخ من عيار 60 ملم ورؤوس تفجيرية وسترة انتحارية .
قال ضابط عمليات فريق اللواء القتالي الاول من فوج القوات الخاصة الاول النقيب جون غابرييل quot; لقد كانت عملية اليوم مثال ممتازعلى التقدم الذي تقوم به قوات الامن العراقية في محافظة صلاح الدين . لقد قامت الشرطة العراقية بتطويراستخباراتهم وخطتهم . نحن قمنا فقط بالمساعدة بالنقل الجوي وتقديم بعض التنسيق للتحركات . لقد قدموا اداءا رائعا ادى الى قتل خمسة من الاعداء خلال العمليات . quot;
وعلى الصعيد نفسه قال مصدر امني مسؤول في محافظة الانبار (100 كم غرب بغداد) أن القوات الامنية تمكنت عصر امس السبت من أعتقال قيادي بارز في تنظيم القاعدة مع اثنين من مرافقيه الذين كانوا معه في سيارة على الخط السريع بالقرب من الحدود العراقية الاردنية شمال غرب الرطبة.

واضاف المصدر quot;ان المعتقل يدعى علي حمادي فرحان وهو قيادي في تنظيم القاعدة ويشرف على العمليات الارهابية للتنظيم في المنطقة الغربيةquot;.