إسلام آباد
: أكد رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني أن قضية القضاة المعزولين أو أي قضية تتعلق بمستقبل الرئيس الباكستاني سيتم حسمها عبر البرلمان الوطني.

وأوضح جيلاني في تصريحات صحافية أدلى بها اليوم بمدينة لاهور عقب مشاركته في اجتماعات خاصة برابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي سارك حول حرية الاقتصاد أن البرلمان الوطني يعد الجهة التشريعية العليا في البلاد وسيتم حسم جميع القضايا الهامة بما في ذلك مسألة القضاة المعزولين ومستقبل الرئيس الباكستاني برويز مشرف عبر البرلمان ووفقاً للدستور.

وأكد جيلاني ضرورة إزالة العوائق من طريق تنمية الاقتصاد، مضيفاً أن الحكومة ستسهل عمل القطاع الأهلي بهذا الصدد وحث رابطة سارك على بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق أهدافها المرجوة ولتنمية الاقتصاد في المنطقة.

وناشد أعضاء سارك ببذل الجهود المشتركة تجاه تنمية الاقتصاد و تقدم ورخاء المنطقة معربا عن ثقته بأن تلعب الرابطة دورا فعالا لتحقيق أهدافها وزيادة حجم التبادل التجاري بين أعضائها.

وأشار إلى أن رابطة سارك نجحت في تعزيز التعاون الإقليمي مطالبا بضرورة رفع المستوى المعيشي للشعب و محاربة الفقر و البطالة و عقد اتفاقيات التجارة الحرة.