قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمد نجيم من الدار البيضاء: قضت المحكمة الإدارية بالعاصمة المغربية الرباط اليوم الخميس بإبطال تأسيس الحزب الأصولي quot;حزب الأمةquot;، وعللت المحكمة ذلك باعتباره مؤسسا بصفة غير قانونية. وأضافت المحكمة أن وصل إيداع طلب تأسيس هذا الحزب quot;لا يعتبر إقرارا بقانونية الحزب، وإنما يفتح فقط مسطرة التأسيس، وذلك طبقا لما هو منصوص عليه في قانون الأحزابquot;.

وكان مؤسسه محمد المرواني، مؤسس هذا الحزب، قد اعتقل قبل أسابيع في خلية ما أصبح يعرف بخلية quot;بلعيرجquot;. وكانت الشرطة المغربية فككت هذه الشبكة يوم 18 شباط /فبراير المنصرم ووجدت في حوزتها كمية كبيرة من الأسلحة النارية كان بلعيرج عبد القادر قد خبأها منذ التسعينات، وكان ضمن الخلية 32 شخصا منهم قياديان في حزب quot;البديل الحضاريquot; المنحل بقرار الوزير الأول عقب تفكيك الخلية، وهما رجله الأول مصطفى المعتصم ورجله الثاني الأمين الركالة، بالإضافة إلى محمد المرواني، القيادي في الحركة الأصولية المغربية quot;الحركة من أجل الأمةquot; والتي قدمت ترخيصا من أجل تأسيس حزب سياسي باسم quot;حزب الأمةquot;.

ومازالت المحكمة لم تبدأ اولى جلسات المحاكمة لهذه الخلية، التي قيل إن قائدها كان يقيم علاقات وثيقة مع الحركة الاسلامية العالمية وأنه كان يسعى، حسب وزارة الداخلية المغربية، إلى تأسيس إمارة للمؤمنين وأنه تأثر بالفكر الشيعي.

[email protected]