واشنطن: دعت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس اليوم الدول العربية الى تعزيز هوية العراق العربية. وقالت رايس في مؤتمر صحافي قبيل توجهها الى المنطقة يوم السبت المقبل للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي زائد مصر والاردن في 21 من شهر ابريل الجاري والاجتماع الوزاري الدولي للدول المجاورة للعراق في ال22 منه في الكويت quot;ما يحتاجه العراق الان وما سأدفع باتجاهه في الكويت هو دعم اكبر من جيرانهquot;.

واضافت quot;ما يحتاجونه هو التأكيد والعمل على هوية العراق العربيةquot; وتابعت quot;العراق اولا واخيرا دولة عربية والقومية العربية قوية فيها وعلى جيرانها تعزيز هذا الامرquot;. وشددت رايس على ضرورة تشجيع الدول المجاورة للعراق القوى السنية للمشاركة بشكل كامل في المسار السياسي.

واوضحت ان على الدول العربية ايضا quot;الوفاء بوعودها في زيادة انخراطها الدبلوماسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي مع الحكومة العراقية والشعب العراقيquot; داعية هذه الدول الى فتح سفاراتها في بغداد مشيرة الى ان الولايات المتحدة quot;ما تزال تنتظرquot; هذه الخطوة التي اعلنت عنها السعودية والبحرين. واكدت رايس انها لن تجتمع مع اي مسؤول ايراني على هامش اجتماع دول الجوار العراقي في الكويت قائلة quot;يجب على ايران وقف تدخلها في شؤون العراق وتقويض حكومته والتسبب بموت المدنيين العراقيينquot;.