إسلام آباد: قال رئيس وزراء باكستان سيد يوسف رضا جيلاني اليوم ان بلاده بصدد وضع خطة استراتيجية قصيرة وطويلة المدى لمواجهة التطرف والارهاب بفعالية. واضاف جيلاني خلال استقباله السفيرة الأميركية لدى باكستان آن بيترسن ان quot;باكستان تواجه حاليا التحديات المتعلقة بازمة الطاقة والغذاء quot;مجددا تصميم بلاده على مواجهة هذه المشاكل من خلال العديد من المبادرات التي قامت باتخاذها.

ونقل بيان رسمي عن جيلاني قوله خلال اللقاء ان quot;باكستان حاربت الارهاب بشكل مستمر وقدمت مقابل ذلك تضحيات كبيرة كان اخرها اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بناظير بوتوquot;. واشار البيان الى ان رئيس الوزراء اكد عزم حكومته تنفيذ مبادرات قصيرة وطويلة الامد تتضمن تنفيذ اجراءات سياسية واجتماعية اقتصادية وادارية لمواجهة الارهاب.

وحول علاقات باكستان والولايات المتحدة شدد جيلاني على ان بلاده تولي اهمية كبيرة لشراكتها الاستراتيجية مع واشنطن مؤكدا رغبة بلاده في توسيع هذه الشراكة لتشمل مجالات عدة. من جانبها اثنت السفيرة الأميركية على الجهود التي تبذلها باكستان لمواجهة التطرف والارهاب معبرة عن املها بتطوير علاقات مستقرة مع اسلام اباد تشمل مختلف القطاعات.

واكد بيترسن دعم بلادها الكامل للحكومة الباكستانية الجديدة التي يتراسها جيلاني معبرة عن ثقتها بان quot;الديمقراطية ستقود باكستان الى التقدم والازدهارquot;. وجددت الدعوة الى رئيس الوزراء لزيارة الولايات المتحدة في الوقت الذي يراه مناسبا.