قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: كشفت صحيفة (الصباح) التونسية في عددها الصادر اليوم عن ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيقوم بزيارة رسمية الى تونس نهاية الشهر الجاري تلبية لدعوة من نظيره التونسي زين العابدين بن علي.
ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية فرنسية في تونس ان الرئيس ساركوزي سيأتي الى تونس مع وفد رفيع المستوى مكون من كبار المسؤولين ورجال الاعمال والاعلام الفرنسيين.

وذكرت ان الرئيس ساركوزي سيبحث خلال هذه الزيارة التي تعتبر الثانية له منذ توليه الرئاسة عددا من الملفات الثنائية والاقليمية والدولية من بينها التوقيع على صفقات اقتصادية وتجارية مهمة بالاضافة الى بحث ملف الهجرة.
واوضحت الصحيفة ان من اهم الاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها بين الجانبين تجديد اسطول الطائرات التونسية وتوسيع شبكة المترو والنقل الحديدى فى تونس بالاضافة الى اتفاقات استثمار فرنسية فى مشروعات خدماتية عديدة فى منطقة البحيرة الجنوبية بالعاصمة التونسية التى اشترتها احدى اضخم المؤسسات الاستثمارية الاماراتية (سماء دبي) فى الصيف الماضى.

ورجحت الصحيفة ان تتمخض زيارة الرئيس الفرنسى ساركوزى المقبلة الى تونس عن اتفاق يقضى بتمكين تونس من تقنيات الطاقة النووية المستخدمة لاغراض سلمية quot;وهو الملف الذى قطعت فيه فرنسا اشواطا مهمة مع دول عربية عديدة بينها الامارات العربية والمغرب والجزائر وليبياquot; بالاضافة الى مصر التى تجرى حاليا حوارا مع باريس بهذا الشان