قندهار : افادت مصادر رسمية ان ثلاثة مدنيين افغان قتلوا السبت في انفجار قنبلة لدى مرور سيارتهم في جنوب افغانستان، حيث استهدف هجوم اخر فريقا تابعا لشركة امنية خاصة من دون ان يسفر عن ضحايا. واوضح المسؤول عن اقليم نوبهار ان الهجوم الاول وقع في ولاية زابل (جنوب شرق).وقال قيوم خان ان quot;ثلاثة مدنيين قتلوا واصيب رابع في انفجار قنبلة على طريقquot;، مضيفا ان quot;السيارة دمرت، والامر يتصل بلغم جديد وضعه عناصر طالبانquot;.

واستهدفت قنبلة اخرى فريقا امنيا خاصا في ولاية قندهار القريبة من الحدود مع باكستان، بحسب اللفتنانت قومندان بيار بابنسكي المتحدث باسم القوة الدولية للمساعدة في ارساء الامن (ايساف) التابعة للحلف الاطلسي في المنطقة الجنوبية.واضافت ايساف ان الهجوم على موظفي الشركة الاميركية الخاصة quot;دينكوربquot; لم يسفر عن اصابات وتسبب باضرار مادية طفيفة. وقد ارسلت القوة الدولية قوة تدخل سريع الى المكان في مدينة سبين بولداق.

ولم تتبن اي جهة الاعتداء، لكنه ينسب عموما الى متمردي طالبان الذين اطيح بنظامهم العام 2001 من جانب تحالف دولي قادته الولايات المتحدة.ويستهدف هؤلاء خصوصا المؤسسات والبنى التحتية الرسمية، اضافة الى نحو سبعين الف جندي اجنبي ينتشرون في افغانستان، لكنهم يقتلون خصوصا المدنيين.