صنعاء: جدد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم السبت التأكيد على موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني، وخياراته من أجل نيل حقوقه، وإقامة دولته المستقلة .

جاء تأكيد صالح خلال استقباله في صنعاء نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح الذي يزور اليمن حاليا .

وجرى خلال اللقاء تناول تطورات الأوضاع في الساحة الفلسطينية والمبادرة اليمنية لرأب الصدع في الصف الفلسطيني وتوحيده .

من جانبه، عبر نائب أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تقديره لليمن على مواقفه المساندة للحق الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيدا بمبادرة اليمن الهادفة إلى رأب الصدع في الصف الوطني الفلسطيني .

واعتبر المبادرة اليمنية انعكاسا لحرص اليمن على تجاوز الخلافات الفلسطينية - الفلسطينية الراهنة، وتوحيد الصف الفلسطيني لمجابهة التحديات التي تواجه أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة الاحتلال الإسرائيلي والحصار الجائر المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وأكد على أهمية مواصلة تلك الجهود، منوها بأن هذه المبادرة تحظي بتأييد كافة أبناء الشعب الفلسطيني وفصائلة المختلف، وأنها أصبحت مبادرة عربية بعدما تبنتها القمة العربية التي عقدت الشهر الماضي في دمشق.

يشار إلى أن المبادرة اليمنية، التي قدمها الرئيس صالح في 23 فبراير/شباط الماضي، تتضمن إنهاء سيطرة حماس على قطاع غزة من جانب واحد، واجراء الانتخابات قبل الموعد، واستئناف الحوار، واعادة تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية وقوات الأمن الفلسطينية .