قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بوغوتا : يلتقي الرؤساء الفرنسي نيكولا ساركوزي والفنزويلي هوغو تشافيز والكولومبي الفارو اوريبي قريبا لوضع استراتيجية تتيح لهم توثيق الاتصالات مع المتمردين الكولومبيين بهدف تحرير الرهائن.

وقالت كلارا روجاس التي لم تحدد مصدر معلوماتها، لمحطة التلفزيون الخاصة quot;تي في ار سي انquot; انها علمت ان quot;لقاء قريبا سيحصل بين الرؤساء تشافيز وساركوزي واوريبي لتحديد استراتيجية تتيح لهم الاتصال مع متمردي القوات المسلحة الثورية في كولومبياquot; ولكنها لم توضح مكان عقد هذا اللقاء.

واضافت روجاس التي كانت مساعدة المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الكولومبية انغريد بيتانكور، ان دولا عدة انضمت الى الجهود التي تبذل في محاولة لاقامة اتصال مع المتمردين.

واوضحت روجاس وهي رهينة سابقة افرج عنها المتمردون في كانون الثاني/يناير الماضي ان quot;دولا اخرى تود المشاركة مثل الارجنتين والبرازيل كما توجد دول اخرى تريد بذل جهودها ايضا للتوصل حلولquot;.

وقد رفض المتمردون المهمة الانسانية التي ارسلتها باريس لمساعدة الرهينة الفرنسية الكولومبية التي تحتجزها القوات المسلحة الثورية منذ اكثر من ستة اعوام.

وتحتجز القوات المسلحة الثورية التي تقاتل السلطات الكولومبية منذ 1964، منذ اكثر من ستة اعوام، اينغريد بيتانكور احدى الرهائن ال 39 التي تنوي هذه القوات مبادلتها في مقابل 500 من عناصرها تحتجزهم السلطات الكولومبية.